الانتقال الى المشاركة

  • تسجيل الدخول بواسطه جوجل تسجيل الدخول
  • التسجيل الآن !
أهلاً وسهلاً بك في منتدیات عرب الشرق
بصفتكم أحد زوار منتديات عرب الشرق ، يسر الإدارة أن تتقدم لكم بالشكر الجزيل على زيارتكم الطيبة و تأمل أن تقضي معنا أوقاتاً ممتعة . كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتديات ( بكم نرتقي . . وبكم نتطور ) ; أما إذا رغبت بقراءة المواضيع و الإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
تسجيل الدخول إنشاء حساب

أعلى المشاركات تقيّماً


#50 نصائح للمضافين (أعضاء) في المجموعات الإنترنت

تمت مشاركته بواسطة Mohammad فى 12 أغسطس 2014 - 10:37 ص

نصائح للمضافين في القروبات :
١-أحيوا الحق بذكره .
٢-أميتوا الباطل بتركه .
٣-تجنب الصورالمحرمة.
٤-تجنب الجدال الغير مفيد .
٥-تجنب النكت التي تستهزء بالدين والاشخاص والشعوب والقبائل .
٦-لاتكن مصدرللاشاعة وتأكدمن صحة الأحاديث والقصص والأخبار .
٧-اجعل الكلمة التي ترسلها شاهدة لك لاشاهدة عليك .
٨-اجعل من نفسك مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر .
٩-أي رسالة ترسلهاهي بمثابة توقيع منك شخصياً موافقاًعلى مضمونهالاتقل جاءتني وأرسلتها .
١٠-حاول تستفيد من هذه التقنية بأن تكون داعياً لله أمراًبالمعروف ناهياًعن المنكر أي بمثابة مصلح واستحضر نيتك .
١١- اترك المجاملات فالدين والحق احق ان يتبع .


  • Admin و المبدع معجبون بهذا


#40 الطفل الفلسطينى الذى رد علي جندي اسرائيلي بطريقة غريبه

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 03 أغسطس 2014 - 08:57 ص

سأل يهودي طفل فلسطيني:لماذا أنتم تدفنون الموتي بينما نحن نحرقهم؟

فصمت الطفل الفلسطيني قليلا  ثم قال : أليس من المعتاد أن تدفن الكنوز

بينما تحرق النفايات!!!!

هی والله بحق انک تستاهل میلیون لایک


  • Admin و المبدع معجبون بهذا


#31 قریة بندو التابعة لقبیلة بني تمیم

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 26 يوليو 2014 - 10:38 ص

قریة بندو
قریة بندو هی اخر قریة التابعة لبنی تمیم من الجهة الشرقیة
وعدد سكانها 650 نسمة وجمیع سکانها عرب وعلی مذهب الامام شافعی رحمة الله علیه
واما حدودها من الشرق :قریة برکة دکاه  وتبعد حوالی 8 کیلومتر 

ومن الغرب : قریة سهموة الشرقیه التابعه لقبیلة بنی تمیم وتبعد عن بندوه حوالی3/5 

ومن الشمال :الجبال و مجموعه من بلداة صغیره کانوآ یسکنون فیها من قبل وهذه البلداة هی انهیر، دزدنه ، عین السودا ،مردو  وتزو .یوجد مزارع النخیل والیمون وعیون میاه جاریه کثیره فی هذه المناطق وکذالک عین الچفیر وام الچتان تقعن فی هذه الجبال.

وحدودها من الجنوب : المسیل وقریة الاکابر (العجابر) الفوارس وصروباش التابعات له آل حرم.

واما سبب تسمیتها  باسم بندوه هو :  فیها سد  ( بند ) قدیم مبنی من الصاروج والحجر وكان كل السكان والمزارع باطراف القریة یتم الاستفادة فی سقی مزارعهم من هذا البند او السد یقال له  بند رباط. ( الشیخ رباط ) هو الذی بناء هذه السد وتقول بعض الروایات بان البرتغالیین او البریطانیین على قولة الشواب( الانقریز) هم الذین هدمواهذا السد , بسبب مقاومة الناس لهم وفی هذة المقاومة استشهد الشیخ رباط وتم دفنة بالقرب من السد وكذلك یوجد كهوف كبیرة وكهف الاول یسمى كهف الحروب والثانی كهف وادی الشیخ وفیها بقایا تاریخیة قدیمة تم تسجیلها من قبل الحكومة الایرانیة بانها من الاثار القومیة الایرانیة و فی هذة المقاومة ( الاغتشاش ) تم حرق الجلالات وهجرها سكانهاوجیعهم انتقلوا الى سهموة الشرقیة سهموة الغربیة

فیها مدرسة واحده وهی  ابتدائیه ( مدرسة الامة الابتدائیه)  وطلاب الاعدادیه یذهبون للدراسة الی قریة المجاورة وهی سهموة الشرقیة وطلاب الثانویه یذهبون الی قریة سهموة الغربیه وقریة بئر مبارک(جهمبارک)

و فیها 4 مساجد  وآکبر مسجد فی هذه البلده هو مسجد ابوبکر الصدیق الجامع. الذی یصلا فیه صلاة الجمعه وصلاة العید وامامه هو الشیخ جاسم محمد نشوار حفظه الله . وکذالک فیها11 برکة ماء وبیت الصحة (مرکز الصحه) ومرکز اتصالات .رمز البلده(الکود)  هو 0772743  والحمدلله جمیع سکان القریه  یستخدمون خطوط التلفون الارضی .

 

اکلات الشعبیه لهذه القریه هی : المکبوس ، البریانی ، الاعربی ،الهریسه ،البلیله ،العصیده ، القیمات وصالونه یقال لها المردود وهی تتکون من البصل والبیض.

 نقطة التفتیش حاج مصطفی الخمینی تقع شرق بندوه وتبعد کیلومتر واحد عن البلده.

 

 

اللهم احفظ هذه البلدة الطيبة  الهم احفظ سکانها  من كل سوء اللهم اعن القائمين والعاملين فیها
واعن كل من سعی في قيامها وصلاحها . اللهم اجعلها في تقدم مستمر  وفقها لكل خير واحفظها واحفظ جمیع بلاد المسلمین  من المحن ماظهر منها ومابطن ومن  كل سوء یا رب العالمین.
اللهم فرِّج همومهم، ونفس كروبهم، وثبت قلوبهم, اللهم ارحم غربتهم وآنس وحشتهم، اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا وارحمهم كما ربونا صغارًا، اللهم اغفر لمشايخنا ولمن علّمنا و أحسن إلى من أحسن إلينا, اللهم اغفر لمن بنى المساجد المباركه فی هذه القریه ولمن عَبَدَ الله فياه ولجمیع المسلمين والمسلمات،اللهم اجعل بلدنا هذا آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين, اللهم إنا نسألك أمنًا وعافية وصحة وسلامة وسعة رزقٍ وكرامة,  اللهم اجعل لنا ولسکان هذه القریه ولجمیع بلدان المسلمین من كل همٍ فرجًا، ومن كل ضيقٍ مخرجًا، ومن كل بلاءٍ عافية, 
 اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
اللهم آمین یا رب العالمین

  • Admin و المبدع معجبون بهذا


#24 الألعاب الشعبية

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 20 يوليو 2014 - 09:45 ص

  إن العاب الأطفال في الماضي بسيطة وغالبا ما تكون من صنع أيديهم وتعتمد على المهارة البدنية والذكاء والتفكير السريع .فهناك العاب شتوية والعاب صيفية کنا نلعبها.آنا شخصیا لعبت هاذه ی الالعاب ولهذی الایام اتذکر هاوصارت ذکریات جمیله من ایامی. وفيما يلي بعض من الألعاب الشعبية :

 

 

لعبة  الغمه :

 

يلعبها الأطفال حيث يتم ربط وجه واحد منهم لمنعه من الرؤية ويقوم بالبحث عن بقية زملائه وهم يهربون من حوله مصدرين أصواتا ًتربك حركته فإذا استطاع الإمساك بأحدهم يحل محله في البحث .

 

  

التيله :  

 

وهي قطعة دائریه صغيرة من الزجاج أو الصيني  وتكون شفافة وغير شفافة وبها نقوش  بيضاء أو زرقاء أو خضراء أو صفراء أو حمراء ، والتيلة الكبيرة والثقيلة  وتتكون اللعبة من ثلاث حفرات ويلعب ثلاثة أو أربعة أولاد وهناك خط يبعد عن أول حفره نحو مترين أو ثلاثة أمتار ثم يبدأون بإلقاء التيلة حتى تدخل التيلة في الحفره .

    

الذيب والغنم: 

 

هذه اللعبة مشهورة جدا عند البنات وهي أن تجتمع البنات على شكل صف وتكون في المقدمة أكبرهن وتسمى الأم وتقابلها ابنة واحدة بيدها عصا وتخط على الأرض خطوطا عندئذ تهجم البنت حاملة العصا على البنات لتأخذ واحدة منهن وتخرجها من الصف وألام تدافع عن بناتها وتقول البنت (أنا الذيب باكلكم ) وتقول الأم (أنا أمكم بحميكم )

 

  المقصي :

 

وهی عباره عن حفره صغیره فی الارض وقطعه خشبیه صغیره  وعصاء طویله وفیقین مکون من کم شخص.

واحد من احدی الفریقین یوضع المقصی علی الحفرة الصغیره ویرمیه رمیه قویه فی العصاء الکبیره ویجب علی الفریق المنافس ان یلمس المقصی فی عصاء الی فی یده وبعد لمسه یتغیر مکان الفریقین.

 

 

لعبة الغميم او الدسيس :

 

ويلعبها ثلاثة أطفال أو أكثر حيث يتم اختيار واحد منهم بعد ای یغم (یسکر) عینه والباقین یذهبون ینضمون فی مکان لیشوفهم وبعدین يتولى عملية البحث عن زملائه
فإذا أمسك بأحدهم يضع يده فوق رأس الطفل (حلکسه) الذي تم الإمساك به.

 

المرجحـانة (المريحانه):

هي لعبة شعبية يمارسها الكبار والصغار وخاصة الفتيات وهي عبارة عن لعبة الأرجوحة حيث تقوم الفتيات باختيار شجره ويربطن الحبل الطويل بغصن شجرة قوي وتجلس الفتاة في منتصف ثنية الحبل والتي تكون مرتفعة عن الأرض بحدود 70 سم وتبدأ الفتيات بدفعها للإمام والخلف وهي ممسكة بيديها طرفي الحبل المربوط بالغصن ويمكن أن تركب فتاتان على هذه المريحانة مقابل بعضهما البعض بشكل الوقوف واحدة تدفع للأمام وعند الانتهاء من الدفعة تأخذ الأخرى دورها فتدفع للجهة المقابلة وهكذا وبعد أن تنتهيا أو تنهي راكبة المريحانة تأخذ مكانها فتاة أخرى وهكذا وليس لها وقت محدد ويغنن بأغانٍ جمیله وتكون بالألحان خاصة بهذه اللعبة وتلعب في أيام العطل والأعياد وفي رحلات البر وتعتبر هذه اللعبة من أقدم الألعاب الشعبية عندنا 
.                                                        

 

 لعبـة " قبــة المسـطاع " :

وهي لعبة جماعية شعبية قديمة كانت تمارس منذ زمن  بساحات الأحياء الشعبية والأماكن الفضاء ، وهي لعبة ذات طابع حماسي وتحتاج إلى قوة ولياقة بدنية عالية حيث أنها تنمي لدى اللاعبين ملكة دقة التصويب واستقبال الكرة أثناء مجريات اللعب .

 

الله یا زمان الاول . الله یرحم هاذیک الایام. اما الحین الشباب مشغولین بالواتساب والتلفاز والبلی استیشن والسونی.

یالیت تعود یوما ،ایام زمان
                      


  • Admin و المبدع معجبون بهذا


#20 فضائل عشر الأواخر من شهر رمضان - مقال قصير وثواب عظيم

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 16 يوليو 2014 - 02:48 م

للعشر الأخيرة من رمضان خصائص ليست لغيرها من الأيام ..

فمن خصائصها : أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العمل فيها أكثر من غيرها..ففي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها :أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر الأواخر مالا يجتهد في غيرها ) رواه مسلم.

   

وفي الصحيح عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر شد مئزره وأحيا ليله وأيقظ أهله.

 

وفي المسند عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يخلط العشرين بصلاة ونوم فإذا كان العشر شمر وشد المئزر.فهذه العشر كان يجتهد فيها صلى الله عليه وسلم أكثر مما يجتهد في غيرها من الليالي والأيام من انواع العبادة : من صلاة وقرآن وذكر وصدقة وغيرها ..ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشد مئزره يعني: يعتزل نساءه ويفرغ للصلاة والذكر ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحيي ليله بالقيام والقراءة والذكر بقلبه ولسانه وجوارحه لشرف هذه الليالي والتي فيها ليلة القدر التي من قامها إيمانا واحتسابا غفر الله ماتقدم من ذنبه .
وظاهر هذا الحديث أنه صلى الله عليه وسلم يحيي الليل كله في عبادة ربه من الذكر والقراءة والصلاة والاستعداد لذلك والسحور وغيرها.ومما يدل على فضيلة العشر من الأحاديث أن النبي صلى الله عليه وسلم ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يوقظ أهله فيها للصلاة والذكر حرصا على اغتنام هذه الليالي المباركة بما هي جديرة به من العبادة فإنها فرصة العمر وغنيمة لمن وفقه الله عز وجل فلا ينبغي للمسلم العاقل أن يفوّت هذه الفرصة الثمينة على نفسه

وأهله فما هي إلا ليال معدودة ربما يُدرك الإنسان فيها نفحة من نفحات المولى فتكون ساعادة في الدنيا والآخرة
لذلك وجب علينا إستغلال هذه الأيام المباركه كالتالى :
1- الحرص على إحياء هذه الليالي الفاضلة بالصلاة والذكر وقراءة القرآن وسائر القربات والطاعات ، وإيقاظ الأهل يقوموا بذلك
2- اجتهد في تحري ليلة القدر في هذه العشر فقد قال الله تعالى :{ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ }[القدر:3]. ومقدارها بالسنين ثلاث وثمانون سنة وأربعة أشهر . قال النخعي : العمل فيها خير من العمل في ألف شهر . وقال صلى الله عليه وسلم (من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر ما تقدم من ذنبه ) متفق عليه.وهي في السبع الأواخر أقرب , لقوله صلى الله عليه وسلم : ( التمسوها في العشر الأواخر , فإن ضعف أحدكم أوعجز فلا يغلبن على السبع البواقي ) رواه مسلم . وأقرب السبع الأواخر ليلة سبع وعشرين لحديث أبي بن كعب رضي الله
عنه أنه قال : ( والله إني لأعلم أي ليلة هي الليلة التي أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقيامها هي ليلة سبع وعشرين ) رواه مسلم .

3- احرص على الدعاء و الاعتكاف في هذه العشر ان استطعت . والاعتكاف : لزوم المسجد للتفرغ
لطاعة الله تعالى . وهو من الأمور المشروعة . وقد فعله النبي صلى الله عليه وسلم وفعله أزواجه من بعده. وينبغي للمعتكف أن يشتغل بالذكر والاستغفار والقراءة والصلاة والعبادة , وأن يحاسب نفسه , وينظر فيما قدم لآخرته , وأن يجتنب ما لا يعنيه من حديث الدنيا , ويقلل من الخلطة بالخلق . قال ابن رجب : ذهب الإمام أحمد إلى أن المعتكف لا يستحب له مخالطة الناس , حتى ولا لتعليم علم وإقراء قرآن , بل الأفضل له الانفراد بنفسه والتحلي بمناجاة ربه وذكره ودعائه .

 

ويحذر النبي صلى الله عليه وسلم من الغفلة عن هذه الليلة وإهمال إحيائها، فيحرم المسلم من خيرها وثوابها، فيقول لأصحابه، وقد أظلهم شهر رمضان: "إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حُرِمَها فقد حُرِم الخيرَ كله، ولا يُحرم خيرها إلا محروم" (رواه ابن ماجه من حديث أنس، وإسناده حسن كما في صحيح الجامع الصغير وزيادته -2247).

علامات ليلة القدر

 

وقد ورد لليلة القدر علامات، أكثرها لا يظهر إلا بعد أن تمضى، مثل: أن تظهر الشمس صبيحتها لا شعاع لها، أو حمراء ضعيفة......إلخ.
ومثل: أنها ليلة مطر وريح، أو أنها ليلة طلقة بلجة، لا حارة ولا باردة، إلخ ما ذكره الحافظ في الفتح.

 

وكل هذه العلامات لا تعطي يقينًا بها، ولا يمكن أن تَطَّرد، لأن ليلة القدر في بلاد مختلفة في مناخها، وفي فصول مختلفة أيضًا، وقد يوجد في بلاد المسلمين بلد لا ينقطع عنه المطر، وآخر يصلي أهله صلاة الاستسقاء مما يعاني من المَحْل، وتختلف البلاد في الحرارة والبرودة، وظهور الشمس وغيابها، وقوة شعاعها، وضعفه، فهيهات أن تتفق العلامات في كل أقطار الدنيا.

وأدنى ما ينبغي للمسلم أن يحرص عليه في تلك الليلة: أن يصلي العشاء في جماعة، والصبح في جماعة، فهما بمثابة قيام الليل.
ففي الصحيح عنه صلى الله عليه وسلم" "من صلى العشاء في جماعة، فكأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة، فكأنما صلى الليل كله" (رواه أحمد ومسلم واللفظ له، من حديث عثمان، صحيح الجامع الصغير -6341).
له اهمیة هاذه الیله نرجو ا من ائمة المساجد یحفظهم الله ان یبلغون  الناس فی اوقات الصلاه الخمس وکذالک  فی الخطبة مقبله  لصلاة الجمعه انشاء الله تعالی.وجزاکم الله خیرا
 
 
اللهم بلغنی وبلغ جمیع المسلمین هاذیه الیلة

  • Admin و المبدع معجبون بهذا


#16 عودة قوية لفريق نخل کرمان » نخل کرمان 6 : 4 الطاحونة

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 15 يوليو 2014 - 11:04 ص

سلام علیکم.

سوف تسحقکم عین السوداء سحق.ای فریق  یلعب معانا سیخسر .

فریق عین السوداء ینتظرکم یا فریق ام چتان و فریق الخور


  • Admin و المبدع معجبون بهذا


#88 عید الاضحی في جنوب ايران

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 06 أكتوبر 2014 - 12:01 ص

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

%D8%B9%DB%8C%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8

 

 

 

 


  • Admin معجب بهذا


#85 تشکیل لجنة ركوب الخيل في قرية بندو

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 19 سبتمبر 2014 - 09:36 م

في مبادرة جميلة تم تشكيل اول لجنة لركوب الخيل في قرية بندو - في الساحل الشرقي للخليج - بحضور شبابي متحمس لهذه الریاضة

ستنطلق مسابقات السرعة للخيول في الايام القادمة بالان الله

 

 


  • Admin معجب بهذا


#83 و ما طردناك من بخل و لا قلل / لكن خشينا عليك وقفة الخجل

تمت مشاركته بواسطة Admin فى 17 سبتمبر 2014 - 12:42 م

لفهم الأبيات إقرأ قصتها


كان فيما مضى شاب ثري ثراءاً عظيماً، وكان والده يعمل بتجارة الجواهر والياقوت، وكان الشاب يؤثر على اصدقائه ايما إيثار، وهم بدورهم يجلّونه ويحترمونه بشكل لا مثيل له.

ودارت الأيام دورتها ويموت الوالد وتفتقر العائلة افتقاراً شديداً فقلب الشاب أيام رخائه ليبحث عن اصدقاء الماضي، فعلم أن أعز صديق كان يكرمه ويؤثر عليه، وأكثرهم مودةً وقرباً منه قد أثرى ثراء لا يوصف وأصبح من أصحاب القصور والأملاك والأموال، فتوجه إليه عسى أن يجد عنده عملاً أو سبيلاً لإصلاح حاله

فلما وصل باب القصر استقبله الخدم والحشم، فذكر لهم صلته بصاحب الدار وما كان بينهما من مودة قديمة فذهب الخدم فأخبروا صديقه بذلك فنظر إليه ذلك الرجل من خلف ستار ليرى شخصا رث الثياب عليه آثار الفقر فلم يرض بلقائه و أخبر الخدم بأن يخبروه أن صاحب الدار لا يمكنه استقبال أحد.

فخرج الرجل والدهشة تأخذ منه مأخذها وهو يتألم على الصداقة كيف ماتت وعلى القيم كيف تذهب بصاحبها بعيداً عن الوفاء..
و تسائل عن الضمير كيف يمكن أن يموت وكيف للمروءة أن لا تجد سبيلها في نفوس البعض. ومهما يكن من أمر فقد ذهب بعيدا.

وقريباً من دياره ، صادف ثلاثة من الرجال عليهم أثر الحيرة وكأنهم يبحثون عن شيء ، فقال لهم ما أمر القوم قالوا له نبحث عن رجل يدعى فلان ابن فلان وذكروا اسم والده، فقال لهم أنه أبي وقد مات منذ زمن فحوقل الرجال وتأسفوا وذكروا أباه بكل خير و قالوا له أن أباك كان يتاجر بالجواهر وله عندنا قطع نفيسة من المرجان كان قد تركها عندنا أمانة فاخرجوا كيسا كبيراً قد ملئ مرجانا فدفعوه إليه ورحلوا والدهشة تعلوه وهو لا يصدق ما يرى ويسمع ..

ولكن تساءل أين اليوم من يشتري المرجان فإن عملية بيعه تحتاج إلى أثرياء والناس في بلدته ليس فيهم من يملك ثمن قطعة واحدة.

مضى في طريقه وبعد برهة من الوقت صادف إمرأة كبيرة في السن عليها آثار النعمة والخير،

فقالت له يا بني أين أجد مجوهرات للبيع في بلدتكم، فتسمر الرجل في مكانه ليسألها عن أي نوع من المجوهرات تبحث فقالت أي أحجار كريمة رائعة الشكل ومهما كان ثمنها.
فسألها ان كان يعجبها المرجان فقالت له نعم المطلب فأخرج بضع قطع من الكيس فاندهشت المرأة لما رأت فابتاعت منه قطعا ووعدته بأن تعود لتشتري منه المزيد وهكذا عادت الحال إلى يسر بعد عسر وعادت تجارته تنشط بشكل كبير.

 

 

فتذكر بعد حين من الزمن ذلك الصديق الذي ما أدى حق الصداقة فبعث له ببيتين من الشعر بيد صديق جاء فيهما:

صحبت قوما لئاما لا وفاء لهم يدعون بين الورى بالمكر والحيل
كانوا يجلونني مذ كنت رب غنى وحين افلست عدوني من الجهل


فلما قرأ ذلك الصديق هذه الابيات كتب على ورقة ثلاثة أبيات وبعث بها إليه جاء فيها:

أما الثلاثة قد وافوك من قبلي
ولم تكن سببا الا من الحيل

أما من ابتاعت المرجان والدتي
وانت أنت أخي بل منتهى املي

وما طردناك من بخل و من قلل
لكن عليك خشينا وقفة الخجل!


  • المبدع معجب بهذا


#80 ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت و سرعة التحميل في الثانية

تمت مشاركته بواسطة Admin فى 07 سبتمبر 2014 - 06:01 ص

والله روعة ! الله يفتح عليهم ..

 

عمان اکثر من الامارات ؟ 13.6 الامارات / 13.9 عمان ؟ 

 

فیه خطا مطبعی اعتقد ..

تم التعديل و تحديث القائمة . :)


  • المبدع معجب بهذا


#5 گرگیعان فی قریة بندو

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 13 يوليو 2014 - 04:07 ص

فرحة الاطفال مساء امس باحتفال الگرنگعوه - گرگیعان

 

 

%DA%AF%D8%B1%DA%AF%DB%8C%D8%B9%D8%A7%D9%

 

%DA%AF%D8%B1%DA%AF%DB%8C%D8%B9%D8%A7%D9%

 


  • Admin معجب بهذا


#44 صنع مجلد بدون اسم ظاهر و بدون أيقونة

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 07 أغسطس 2014 - 04:08 م

شکرا لک . B)


  • Admin معجب بهذا


#39 لن أصلي إلا إذا اجبتوه على 3 أسئله

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 03 أغسطس 2014 - 08:51 ص

يقال أن هناك شاب ذهب للدراسه في أحد البلاد الشيوعية وبقي فترة
من الزمن ثم رجع لبلاده واستقبله أهله أحسن استقبال ولما جاء موعد
  الصلاة رفض الذهاب الى المسجدوقال لا أصلي حتى تحضروا لي
أكبر شيخ يستطيع الإجابة على أسئلتي الثلاثه
أحضر الأهل أحد العلماء
فسأل الشاب ماهي أسئلتك قال الشاب : وهل تظن باستطاعتك الإجابة عليها عجز عنها أناس كثيرون قبلك
قال الشيخ : هات ما عندك ونحاول بعون الله
قال الشاب : أسئلتي الثلاثة هي :
أولا: هل الله موجود فعلا؟ واذا كان كذلك ارني شكله؟
ماهو القضاء والقدر؟
اذا كان الشيطان مخلوقا من نار..فلماذا يلقى فيها و هي لن تؤثر فيه ؟
وما ان انتهى الشاب من الكلام حتى قام الشيخ وصفعه صفعة قوية على وجهه
جعلتته يترنح من الألم
غضب الشاب وقال : لما صفعتني هل عجزت عن الإجابة ؟
قال الشيخ : كلا وانما صفعتي لك هي الإجابة
  قال الشاب لم أفهم قال الشيخ : ماذا شعرت بعد الصفعة
قال الشاب شعرت بألم قوي
قال الشيخ : هل تعتقد ان هذا الألم موجود
الشاب : بالطبع وما زلت أعاني منه
  قال الشيخ : أرني شكله قال الشاب : لا أستطيع
قال الشيخ : فهذا جوابي على سؤالك الأول كلنا يشعر بوجود الله بآثاره
وعلاماته ولكن لا نستطيع رؤيته في هذه الدنيا
ثم أردف الشيخ قائلا : هل حلمت ليلة البارحة أن أحدا سوف يصفعك على وجهك
قال الشاب : لا
قال الشيخ : أو هل أخبرك أحد بأنني سوف أصفعك أو كان عندك علم مسبق بها
قال الشاب : لا
قال الشيخ : فهذا هو القضاء والقدر لاتعلم بالشيء قبل وقوعه
ثم أردف الشيخ قائلا : يدي التي صفعتك بها مما خلقت ؟
قال الشاب: من طين

  الشيخ: وماذا عن وجهك ؟قال الشاب: من طين أيضا

  الشيخ : ماذا تشعر بعد ان صفعتك؟الشاب : اشعر بالالم
الشيخ : تماما..فبالرغم من ان الشيطان مخلوق من نار..لكن الله جعل
  النار مكانا أليما للشيطان بعدها اقتنع الشاب وذهب للصلاة مع الشيخ وحسن اسلامه بعدما أزيلت الشبهات من عقله .

وبالنهاية لايسعني سوى ان اقول
(يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك )
 

  • Admin معجب بهذا


#33 قریة بندو التابعة لقبیلة بني تمیم

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 26 يوليو 2014 - 11:40 ص

سلام علیکم اخوی یعقوب ..

مقال شیق و رائع من بنی تمیم الله یحفظهم .

 

تقصد ..(بیت الصحة .. مرکز الصحة )

استمر فی العطا و تدوین هل نوع من المقالات شیخنا


  • Admin معجب بهذا


#32 إضافة < منتديات عرب إيران > إلی تطبيق < تاباتلك > لسهولة تصفح...

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 26 يوليو 2014 - 11:30 ص

سلام . خطوه حلوه .. لاکن انا مسجل فی الموقع . کیف ادخل تاباتولک باسمی ؟ ینبغی لی ان اسجل مره ثانیه ؟

شکرا


  • Admin معجب بهذا


#28 گرگیعان فی قریة بندو

تمت مشاركته بواسطة EsiMZ فى 24 يوليو 2014 - 08:56 م

Nice
  • Admin معجب بهذا


#26 عرب الفارس

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 22 يوليو 2014 - 10:05 ص

تعتبر منطقة عرب الفارس منطقة جبلیة بها هضاب وسهول تمثل أراض زراعیة خصبة صالحة للزراعة . كما تتخلل هذه الهضاب و السهول ویوجدفیها أفلاج  تستخدم فی ری المحاصیل الزراعیة ویصل إرتفاع جبالها إلى أربعة آلاف قدم تقریباً .اشهرها جبل سنجول ونادر وكلتكوه . ویزرع فی بر فارس أشجار التین والقطن و النخیل . كما تكثر فیها قطعان الوعول و الغزلان بالإضافة إلى الطیر بأنواعها المتنوعة . وكثیراً ما یأتی شیوخ الخلیج فی رحلات صید بریة إلى بر فارس . كما یقوم الأهالی بصید الصقور و تدریبها وبیعها . 



. فبعد إنتشار القبائل العربیة المهاجرة فی فارس و إستقرارهم فیها وفرض نفوذهم علیها , أعاد التاریخ نفسه مرة أخرى فبدأ عرب الفارس فی الهجرة المعاكسة إلى أوطانهم فی الجزیرة ودول الخلیج بعد أن قامت حكومة رضا شاه بفرض قوانین صارمة علیهم , ومن ضمن هذه القوانین إجبار الفتیات على خلع الحجاب بالإضافة إلى تطبیق التجنید الإجباری على الشباب ورفع ضریبة الجمارك إلى حد لا یطاق وفرض قانون یمنع السفر من دون إخذ إذن من السلطة الإیرانیة و حصر تجارتهم و التدخل فی شؤونهم الخاصة والعامة .

وحفاضاً على الذات والكبریاء قامت هذه القبائل بالهجرة المعاكسة إلى أوطانهم و فضلوا العیش مع أقرائهم و آهالیهم الأصلیین وكافحوا لإثبات وجودهم هنا ,فاتصفوا بالجد والمرونة .


المصدر:
كتاب تاریخ عرب فارس لـ محمد دخیل العصیمی .

علما ان لیس کل القبائل هاجرت الی الخلیج عند مجیء رضاشاه فی عام 1925 بل بقت القبائل العربیه هناک الی یومنا هذا

 

 


  • Admin معجب بهذا


#19 عودة قوية لفريق نخل کرمان » نخل کرمان 6 : 4 الطاحونة

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 15 يوليو 2014 - 08:56 م

قادمون


  • Admin معجب بهذا


#15 ألمانيا بطل کأس العالم / المونديال 2014

تمت مشاركته بواسطة يعقوب محمد عبدالطيف فى 15 يوليو 2014 - 10:27 ص

سلام علیکم.

ابصراحه کان حق الالمان  الفوز فی البطوله. بالاخص لانه مسعود اوزیل یلعب معاهم.

مسعود اوزیل رفض مصافحة  احد اعضاء الفیفا اثناء تسلیمهم المیدالیات الذهبیه لکونه الداعم لاسرائیل.

لقد تبرع مسعود اوزیل بالمکافئة المالیه المقدمه من انجیلا مرکل والرئیس الالمانی یواخیم غاوک لاطفال غزه.

وقال مسعود سوف ابقی بالبرازیل لانجز وعدی للمسلمین ببناء اربع مساجد .

سجد سجدة شکر لله بعد الفوز امام 100 الف متفرج والملایین المشاهدین من انحاء العالم


  • Admin معجب بهذا


#10 ألمانيا بطل کأس العالم / المونديال 2014

تمت مشاركته بواسطة المبدع فى 14 يوليو 2014 - 05:08 ص

مبروک یا ادمین ! المکینة الالمانیه لابدیل لها .. مستوی الفریق فی اعلی درجاته .

و الارجنتین کانت تلعب ب لاعب واحد و هو  میسی


  • Admin معجب بهذا